وزارة قطاع الاعمال العام الشركة القابضة للصناعات الكيماوية شركة النصر لمنتجات الكاوتشوك ( ناروبين )
شركة النصر لمنتجات الكاوتشوك ترحب بكم * * * شركة النصر لمنتجات الكاوتشوك ترحب بكم * * * شركة النصر لمنتجات الكاوتشوك ترحب بكم * * *
أنشطة وأخبار

الشركة تقلل خسائرها بنسبة 64%

قد طورت الشركة تطورا ايجابيا حيث حققت ارتفاعا في ايرادات النشاط الجاري عن الفترة المنتهية في 30-6-2017 بنسبة 5% عن المستهدف ,30% وارتفاعا في مجمل الربح بنسبة 15% عن المستهدف 12% عن المماثل وانخفاض خسارئها الي 6711الف جنية في 30_6-2017 من مستهدف 9846 الف جنية بنسبة انخفاض 32% ومن ممتثل 18744 بنسبة انخفاض 64% 

 

“الصناعة”: غرامات وإلغاء مناقصات غير الملتزمين بـ”تفضيل المنتج المحلى”

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تطبيق آليات فعالة لتفعيل القانون رقم 5 لسنة 2015، الخاص بمنح أفضلية للمنتجات المحلية فى العقود والمشتروات الحكومية عن مثيلاتها المستوردة، مشيراً إلى التزام الوزارة بتطبيق الجزاءات الواردة بالقانون تجاه الجهات أو الشركات الحكومية المخالفة والتى تتضمن إجراءات حازمة تبدأ بفرض غرامات وتصل إلى إلغاء المناقصات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده الوزير مع أعضاء الأمانة الفنية للجنة تفضيل المنتج المصرى فى العقود الحكومية، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة، حيث تناول الاجتماع سبل تفعيل القانون وإزالة كل العقبات التى تواجه اللجنة الفنية فى تطبيق القانون.

وقال قابيل، فى بيان له اليوم، إن الوزارة تستهدف إيجاد المناخ المناسب الذى يمكن الصناعة المحلية من المنافسة العادلة سواء داخل السوق المحلية أو فى الأسواق الخارجية، وذلك من خلال منح المزيد من الميزات التفصيلية للمنتج المحلى، مؤكداً ضرورة الالتزام بمعايير الجودة باعتبارها عاملا رئيسيا فى قدرة هذه المنتجات على المنافسة مع المنتجات المثيلة المستوردة.

وأكد قابيل أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية وعدد من الجهات التابعة للوزارة بتيسير الإجراءات على الشركات الحكومية والهيئات التى ستتقدم للمناقصات والمشروعات، خاصة المستندات المتعلقة بتحديد نسبة المكون المحلى فى المنتج.

وأشار الوزير إلى أهمية التوسع فى نشر التوعية بهذا القانون لدى كل الجهات الحكومية والرقابية بهدف تعريف القائمين على المشتروات الحكومية ببنود هذا القانون وأهميته للاقتصاد القومى، لافتاً إلى أنه سيقوم ببحث الحالات الخاصة بالجهات المخالفة، وسيتم التنسيق مع الوزراء المعنيين لاتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة للالتزام بتطبيق كل بنود القانون ولائحته التنفيذية.

 

الكيميائي ابراهيم موسي في استقبال

رئيس الشركة القابضة الكيماوية والوفد المرافق معه

تفقد اليوم السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية ،شركة ناروبين “النصر لصناعة الكاوتشوك” بمنطقة شبرا الخيمة ، ورافق السفير النجار خلال الزيارة التفقدية للوقوف على حالة المصانع اللواء على صبرى وزير الإنتاج الحربى الأسبق عضو المجلس ووليد الرشيدى العضو المتفرع للشؤون المالية والإدارية، وكل من الدكتورة هانم سباق وعزة ابو الفرج من مجلس الإدارة.

استقبل الوفد الزائر  ك / إبراهيم موسى رئيس شركة ناروبين ، الذى رافقهم  فى جولة بالمصانع، لافتا أن الشركة ستخفض الخسائر العام المالى 2017-2018، بنحو 5.5 مليون جنيه مقابل خسائر العام المالى الماضى بلغت نحو 18.7 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة تستهدف تحقيق ايرادات  تصل لنحو 89.5 مليون جنيه مقابل إيرادات بلغت 22.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى المالى ، ومقابل  52.3 مليون جنيه العام المالى الماضى.

من جانبه شدد السفير ياسر النجار على أهمية تحول الشركة من الخسارة إلى الربحية من خلال تحسين جودة المنتج وزيادة الإنتاج، إضافة إلى استغلال كافة الموارد المتاحة وتعظيم الاستفادة منها.

اعتماد  الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي المقبل

كشفت المؤشرات المالية لشركة النصر لمنتجات  الكاوتشوك   “نار وبين”، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، التابعة للقابضة الكيماوية

أن الشركة تتوقع تحقيق خسائر العام المالي 2017-2018، بنحو 5.5 مليون جنيه مقابل خسائر العام المالي الماضي بلغت نحو 18.7 مليون جنيه.

أن الشركة تستهدف تحقيق إيرادات تصل لنحو 89.5 مليون جنيه مقابل إيرادات بلغت 22.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري المالي.

وحققت الشركة نحو 52.3 مليون جنيه العام المالي الماضي. كانت الجمعية العامة لشركة نار وبين برئاسة السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، اعتمدت الموازنة التخطيطية للعام المالي المقبل،كما قررت إعادة تشكيل مجلس الإدارة بناء على ترشيحات الشركة القابضة الكيماوية.

تقليل نسبة خسائر الشركة

أظهرت نتائج اعمال الشركة المالية في الميزانية النصف سنوية التي بدأت اعتبارا من اول يوليو 2016 حتى 28-2-2017 ارتفاع نسبة النمو في نشاطها المالي والاقتصادي بنسبة 45% خلال هذه المدة عما يقابلها من المدة السابقة حيث أظهرت هذه النتائج تقليل نسبة الخسائر من 9906041 الي 4507281.

ويرجع ذلك الي مجهودات مجلس إدارة الشركة وعلى رئيسها رئيس مجلس ادارتها والعضو المنتدب الكيميائي – إبراهيم موسي خلف الله وكافة العاملين بمصنعي شبرا الخيمة وطنطا بناء على السياسات المالية والاقتصادية والاستثمارية التي يقودها ويتبعها سيادة رئيس الشركة وعضوها المنتدب.

 

اجازة يوم مولد النبي صلي الله وعليه وسلم

قرر السيد الكميائي – رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب منح العاملين اجازة رسمية يوم الاحد الموافق 11-12-2016 بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الكريم 12 ربيع الاول لسنة 1438 هجرية وبهذة المناسبة يعطل العمل بجميع مصانع الشركة بشبرا الخيمة وطنطا وفرع الاسكندرية ومكتب عماد الدين فقد صدر بذلك القرار رقم 168 لسنة 2016 بتاريخ 6-12-2016 وبهذة المناسبة ىالدينية الكريمة يتقدم سيادة الكميائي – رئيس الشركة والعضو المنتدب ابراهيم موسي خلف الله بكافة تهانية القلبية لمصر الحبيبة والعاملين مطالبا مهنم الجهد والاخلاص بالعمل من اجل رفعة شركتنا .

فتح أسوق خارجية جديدة للشركات التابعة للشركة القابضة الكيماوية

في ظل إطار حرص الشركة القابضة للصناعات الكيماوية علي تنوع الموارد المالية للشركات التابعة لها من خلال فتح أسوق جديدة والاستفادة من البرامج التي تقدم للدولة لتشجيع عملية التصدير بالتعاون مع المجالس التصديرية للصناعات الكيماوية والهندسية .

 

فقد صرح السيد \ الكيميائي إبراهيم موسي خلف الله رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة النصر لمنتجات الكاوتشوك ” ناروبين ” بأن منتجات الشركة القابلة للتصدير والتي تنافس مثيلاتها العالمية وبنفس جودتها بل تفوق عنها في كثير من الأحيان وهي خراطيم البنزين المجدولة بأقطارها المختلفة وخراطيم راجع زيت وخراطيم البنزين بدون تيلة

والقفازات الاتكس ( منزلية – صناعية ) وخراطيم الرادياتير لجميع أنواع السيارات وعلب البطاريات بالأغطية والأيادي مقاسات مختلفة والسيور الناقلة بكافة أنواعها المقاومة للاحتكاك والسيور الحرارية والسجاد من سمك 1,5 مم الي 6 ملي من جميع الأنواع المقاومة للاحتكاك الحراري وغيرها والألواح الكاوتشوك .

موضحا بأن الشركة قد سبق لها التصدير والتعاون التجاري المشترك مع دولتي سوريا وليبيا وتم التوقف حاليا نظرا للظروف السياسية التي تمر بها هذه الدول

.أخبار سارة للعاملين

قرر مجلس إدارة الشركة صرف مبلغ مائة وخمسون جنيها نقدا لجميع العاملين الدائمين والعقود والمكافآت الشاملة بالشركة بمناسبة المولد النبوي الشريف للعام الهجري 1438

%d9%83%d9%8a%d9%85%d9%8a%d8%a7%d8%a6%d9%89-%d8%a5%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d9%85%d9%88%d8%b3%d9%89-%d8%a5%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d9%87%d9%8a%d9%85-%d8%ae%d9%84%d9%81-%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%87

 فقد صرح بذلك الكيميائي/  إبراهيم موسي خلف الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب حيث أكد حرص مجلس الإدارة علي مراعاة العلاقات الإنسانية بينه وبين كافة العالمين بالشركة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد قرر مجلس الإدارة زيادة الميزة العينة للمولد النبوي الشريف من 120 جنيها إلي 150 جنيها مؤكدا تهانيه  الشخصية والمجلس لكافة العاملين بهذه المناسبة الدينية الكريمة مطالبا الجميع بالتكاتف من اجل رفع إنتاجية الشركة ومتوسط إنتاج العامل حتى يعم الرخاء علي الجميع 0

التصرف ببيع الأراضي المملوكة للشركات التابعة

واستخدام الحصيلة في إعادة الهيكلة والتطوير

في ضوء تعليمات وزارة قطاع الأعمال العام بالضوابط والمعايير الخاصة بإعادة الهيكلة لبعض الشركات التابعة متضمنة معايير اختيار الشركات المرشحة لإعادة الهيكلة والعائد الاقتصادي منها

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

فقد صرح المهندس / معروف سعد رئيس الإدارة المركزية لشئون الشركات والجهات التابعة بناء علي توجهات وزير قطاع الأعمال العام الأستاذ الدكتور اشرف الشرقاوي بسرعة إعداد دراسات الجدوى  عن المصانع المزمع إقامتها بشركتي سيجوارت وناروبين سوف يتم اتخاذ القرار اللازم بالموافقة علي بيع كافة الأماكن والأراضي الغير مستغلة للاستفادة من حصيلتها في تمويل هذه المشروعات

القابضة الكيماوية تواصل جهودها لارتفاع مؤشر اداء شركاتها التابعة وزيادة نموها

استعرض مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية في اجتماعه برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس الإدارة قرارات الجمعيات العامة للشركات التابعة (18 شركة) لإقرار ميزانياتها ونتائج أعمالها للعام المالي 2015/ 2016.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم أن نتائج أعمال الشركات التابعة في 30/6/2016 أظهرت ارتفاع إجمالي إيرادات النشاط الجاري إلى نحو 11.2 مليار جنيه مقابل 10.5 مليار جنيه للعام السابق بمعدل نمو 7%، وارتفاع صافي أرباح النشاط إلى 1.34 مليار جنيه بمعدل نمو 28%، وزيادة الفائض بعد الضرائب إلى 815 مليون جنيه بمعدل نمو 20% عن العام السابق.

%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3

وارتفعت القيمة المضافة الصافية للشركات التابعة إلى 4.6 مليار جنيه بمعدل نمو 13% وارتفع رصيد المال المستثمر إلى 11.8 مليار جنيه بمعدل نمو 3% وزادت مساهمة الشركات التابعة والشركة القابضة في موارد الخزانة العامة للدولة إلى 35.2 مليار جنيه بمعدل نمو 17%.

وتصدرت الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني” الشركات الرابحة محققة 1.48 مليار جنيه فائضا بعد الضرائب بمعدل نمو 5%، تليها شركة الصناعات الكيماوية “كيما” 100.5 مليون جنيه بمعدل نمو 2% وشركة المحاريث والهندسة 14.1 مليون جنيه بمعدل نمو 45%.

كما أظهرت نتائج الأعمال نجاح عدد من الشركات في التحول من الخسارة إلى الربح، مثل شركة النصر للأجهزة الكهربائية “نيازا” التي حققت 77 ألف جنيه فائضا بعد الضرائب مقابل 4,2 مليون جنيه خسارة في العام السابق و11,4 مليون جنيه خسارة في العام 2013/2014.

وحصدت الشركة المصرية للأحذية “باتا” 2 مليون جنيه فائضا بعد الضرائب مقابل خسارة بلغت 52 ألف جنيه في العام السابق، وخسارة 3,5 مليون جنيه في العام 2013/2014.

في المقابل أظهرت نتائج أعمال بعض الشركات الأخرى عجزًا نتيجة معاناتها من ظروف اقتصادية صعبة لم تتجاوزها بعد، مثل القومية للأسمنت التي قلصت خسائرها إلى 120 مليون جنيه مقابل 282 مليون جنيه للعام السابق، والدلتا للأسمدة بخسارة 205 مليون جنيه مقابل 173 مليون جنيه للعام السابق، والنصر للأسمدة بخسارة 148 مليون جنيه مقابل 25 مليون جنيه للعام السابق، والنقل والهندسة بخسارة 204 ملايين جنيه مقابل 98 مليون جنيه للعام السابق، وراكتا لصناعة الورق بخسارة 54.7 مليون جنيه مقابل 53.8 مليون جنيه للعام السابق.

وقال الدكتور رضا العدل إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تواصل جهودها للنهوض بهذه الشركات بالتركيز على زيادة انتاجية عوامل الانتاج وضخ استثمارات جديدة في قطاعات ذات جدوى اقتصادية مرتفعة وتعزيز جهود إدارة الشركات والعاملين للارتقاء بمعدلات الأداء ومعالجة أوجه الخلل لتحسين العائد على المال المستثمر.

تقليص خسائر ناروبين

اعتمدت الجمعية العامة لشركة النصر لمنتجات الكاوتشوك “ناروبين”، في اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، القوائم المالية للشركة عن نتائج أعمالها للعام المالي 2015 /2016، بصافي خسارة 18.7 مليون جنيه مقابل 23.8 مليون جنيه خسارة العام السابق.

images
ونقلت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، في بيان لها اليوم الأربعاء، عن رئيس مجلس إدارة الشركة الكيميائي ابراهيم موسى قوله إن الشركة نجحت هذا العام في زيادة إيرادات النشاط الجاري إلى 42 مليون جنيه مقابل 39.3 مليون جنيه للعام السابق، ما ساعد على تقليص الخسائر وتعزيز فرص تحسن مؤشرات الأداء مستقبلا.
وأقرت الجمعية العامة صرف العلاوة الدورية المستحقة للعاملين اعتبارا من 1/7/2016 مع التزام القواعد المنظمة، وتفويض رئيس الشركة القابضة في تقرير مكافأة مجلس الإدارة والعاملين عن العام المالي المنتهي في 30/6/2016 في ضوء تحسن مؤشرات الأداء، على أن يتم الصرف من الشركة القابضة مع قيدها قرضا لشركة “ناروبين”.
من ناحية أخرى ، وافقت الجمعية غير العادية للشركة على استمرار الشركة في أداء نشاطها رغم تجاوز مجمع خسائرها نصف رأس المال المصدر، مع إلزام الشركة برفع تقرير عاجل إلى مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بخطة النهوض بالشركة وتصويب الأداء للعام المقبل. ويبلغ إجمالي قيمة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة نحو 38 مليون جنيه، مملوكة بالكامل للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

 

القابضة الكيماوية: تطوير شركة ناروبين لضمان استغلالها لكافة الأصول

قال وليد الرشيدى العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام: إن القابضة بالتنسيق مع شركة النصر لمنتجات الكاوتشوك “ناروبين”، أعدت خطة لتطوير شركة ناروبين بما يضمن استغلالها لكافة الأصول غير المستغلة.

وأضاف الرشيدى أن الجمعية العامة للشركة برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس القابضة الكيماوية، وافقت على إضافة فقرة لنشاط الشركة تمكنها من إيجار الأماكن غير المستغلة فى مصنعى الشركة بمنطقة شبرا الخيمة والمدينة طنطا، لافتا أن بند الإيجار يمكن الشركة من تحسين مواردها وحسن استغلال أصولها

201609190211451145.

وكانت الجمعية العامة لشركة النصر لمنتجات الكاوتشوك “ناروبين” فى اجتماعها برئاسة الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية القوائم المالية عن نتائج أعمالها للعام المالى 2015/2016، بصافى خسارة 18.7 مليون جنيه مقابل 23.8 مليون جنيه خسارة العام السابق.

 

مشروعات واستثمارات
    اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي في ٢٣ يونيو ٢٠١٦ الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي ٢٠١٦/٢٠١٧، التي تعكس توجهات الخطة المستقبلية للارتقاء بمنظومة العمل وتطوير الأداء ورفع معدلات الإنجاز في الشركات التابعة (١٨ شركة).
    وتركز الخطة، حسب ما أوضح الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، على تحسين مؤشرات الإنتاج والربحية للشركات التابعة والإفادة المثلى من الطاقات المتاحة والأصول غير المستغلة وتنويع مصادر التمويل للوفاء بمتطلبات إنجاز الأعمال والمشروعات تحت التنفيذ بما يحقق أعلى عائد على الأموال المستثمرة.
%d9%81%d9%87%d8%b1%d8%b3
استثمارات مستهدفة
    وتستهدف الشركة القابضة تحقيق معدل نمو سنوي ١٥ في المائة في الصناعات محل نشاطها من خلال زيادة انتاجية عوامل الانتاج وضخ نحو أربعة مليارات جنيه استثمارات جديدة في قطاعات ذات جدوى اقتصادية مرتفعة، لتعزيز قدرات الصناعات الاستراتيجية الحيوية مثل الأسمدة والكيماويات والأسمنت، مع تنفيذ برامج فعالة لرفع كفاءة الإدارة وإعادة تأهيل القوى العاملة في هذه الشركات.
    وتسعى الشركة القابضة وشركاتها التابعة إلى زيادة أرباح النشاط في العام المالي ٢٠١٦/٢٠١٧ إلى مليار و٧٠٠ مليون جنيه مقابل مليار و٥٠٠ مليون جنيه للعام السابق بمعدل نمو ١٣ في المائة.
    كما تستهدف زيادة حجم الصادرات إلى ٦١٢ مليون جنيه مقابل ٤٦٤ مليون جنيه للعام السابق بمعدل نمو ٣٢ في المائة، ورفع مساهمة الشركة القابضة وشركاتها التابعة في تحقيق موارد للخزانة العامة للدولة إلى٣٤ مليار و٥٠٠ مليون جنيه مقابل ٣٣ مليار و٣٠٠ مليون جنيه للعام السابق.
    واعتمدت خطة التطوير مسارين متوازيين، وفقا لما أظهرته نتائج أعمال الشركات للعام المالي ٢٠١٤/٢٠١٥، أولهما رفع معدلات نمو الشركات التي تحقق أرباحا، وفي مقدمتها الشرقية للدخان وشركة كيما.
    أما المسار الثاني، فيركز على معالجة أوجه الخلل في الشركات التي عانت تعثرا مزمنا وأظهرت نتائج أعمالها مؤخرا مؤشرات إيجابية باتجاه التجاوب مع الجهود المبذولة للخروج بها من عنق الزجاجة، ومنها شركات الدلتا للأسمدة والقومية للأسمنت ونيازا وسيجوارت.
    مؤشرات الأداء
وتجاوز رصيد المال المستثمر بالشركات التابعة ١٢ مليار جنيه في ٣٠/٦/٢٠١٥ بمعدل نمو ١٠ في المائة عن العام السابق.كما ارتفع إجمالي إيرادات النشاط الجاري إلى ١٠ مليارات و٥٣٦ مليون جنيه بمعدل نمو ٦ في المائة.
    وفي ما يخص الشركات المشتركة التي تمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركاتها التابعة حصصا في ملكيتها (١١ شركة)، فقد بلغ إجمالي العائد المحقق منها 132 مليون جنيه للعام المالي ٢٠١٤/٢٠١٥.
    وتزامن ذلك مع جهود معالجة أوضاع الشركات العائدة من الخصخصة، التي آلت ملكيتها إلى الشركة القابضة للصناعات الكيماوية (طنطا للكتان، المراجل البخارية، الشرق الأوسط للورق “سيمو”).
    وتركز هذه الجهود على تسوية المنازعات القانونية بشأن هذه الشركات ومعالجة أوضاع العاملين بها، تمهيدا لتوفيق أوضاعها وفق أحكام القانون 203 لسنة 1991 وتدبير الاستثمارات اللازمة لاستئناف عملها.
فرص استثمارية
      فى الأجل المتوسط نستهدف خطة  التطوير تعظيم الفائض الصافي والعاائد على حقوق الملكية للشركة القابضة وشركاتها التابعة، مع إفساح المجال لمشاركة أوسع من القطاع الخاص المحلي والاستثمارات العربية والأجنبية في الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة في شركاتها، لضخ استثمارات جديدة وخلق فرص عمل وزيادة الناتج لإشباع الطلب محليا وخارجيا.
    وتشمل هذه الفرص الاستثمارية مجالات متنوعة، من أهمها: نشاط الأسمدة، نشاط الملح، صناعة الأسمنت، صناعة الإطارات، صناعة الورق، نشاط التعدين والصناعات التعدينية، صناعة الأدخنة والسجائر، الصناعات المغذية للسيارات، نشاط الكاوتشوك، نشاط الإضاءة، الكيماويات الأساسية، انتاج مكونات الخلايا الشمسية.
جميع الحقوق محفوظة لدى شركة ناروبين